الأحد، 3 أبريل 2011

في بيتنا ديمقراطية

احساس لا يقاوم و متعة لا نهائية ، تألفة الروح ، هو الحرية و الشعور بقيمة الذات ، انفعالية توحدية تنتاب مجتمعا من البشر فيشعرون بسعادة غامرة .
تفسير قد يكون غريبا لحالة الديمقراطية التي انتظرناها مليا و تمنيناها دوما ، و حددها الثوار هدفا لمجتمع مدني يسعى للنهوض و الارتقاء في مصاف المجتمعات المتقدمة .
احسسناها و لمسناها في انتخابات اعضاء اتحاد الطلاب كأحد مكتسبات ثورتنا المباركة بعد ان تجرعنا كؤوس الحرمان أعواما ابت فيها ايادي المستبدين ان تتركها نزيهة ، فتارة بالتزوير و اخرى بالتعيينات قسرا وقهرا هو ما كانوا يطلقون عليه " التزكية " .
اصبح  للطلاب ممثلين اختاروهم بأنفسهم و اصبح لهم الحق في مراقبة ادائهم لتحقيق تطلعاتهم و طموحاتهم ، و اليكم انطباعات بعضا من طلاب المعهد و وصفهم لهذه اللحظات الفارقة :


زيان : يكفينا ان الانتخابات تمت اعادتها بصورة ديمقراطية ، فسابقا لم نكن نسمع عنها و الان اصبح من حقنا كطلاب المشاركة فيها و متابعتها في كل مراحلها و اختيار مرشحينا الذين نتوسم فيهم القدرة على تحقيق تطلعاتنا .

عمرو : أمر رائع و ديمقراطي اعادة الانتخابات بهذه الصورة التي تتسم بالشفافية ، حلم جميل تحقق ، فآنفا كان يتم تعيين الطلاب على غير رغبتنا ، و بالتالي كانت الانجازات  صفرا .

رضا : لاول مرة من حق اي طالب يرغب في الترشح ان يترشح و تمت الانتخابات بالشفافية المطلوبة ، و عمليات الفرز أمام الطلاب و كل مرشح حصل على الاصوات المستحقة له على عكس ما كان يتم في السابق ، فكان يتم تعيين اعضاء الاتحاد على غير رغبة الطلاب .



طارق : لم نكن نعلم اي شئ عن اتحاد الطلاب ، فالحقيقة انه كان يتم تعيين امين الاتحاد دون علمنا بالرغم من دوره الحيوي كهمزة وصل بين الطلاب و الادارة .




هكذا كنا لا ندري و اصبحنا فاعلين لكل شئ في اطار من حرية التعبير عن الرأي ، فما اجمل الحياه حين تصطبغ بصبغة الديمقراطية .
تحية لشهداء الثورة ... تحية لكل الثائرين على الاستبداد ... و عاشت مصر حرة .
محمود عمر

هناك تعليق واحد:

  1. كلمات..جميلة..وواقع أجمل..غالية ..كم هي الحرية......عزيزة ..كم هي الديمقراطية...ما أروع أن تستنشق الهواء براحة نفسية..وأن تخرج الزفير..دون أن يكاد يحترق..ما أروع الحياه كما خلقها الله وأراد..بالحق..بالعدل..بالمساواه..شكراً للتحقيق الصحفي البارق من أ/ محمود عمر ..وللكلمات القوية المعبرة عن الواقع الجميل في انتخابات اتحاد الطلاب بمعهد المنشآت البحري .م/ السيد البواب

    ردحذف